7 آلاف ريال سعر ليلة الحاج في المنطقة المركزية في حج 1432

مواضيع مفضلة

السبت، 15 أكتوبر 2011

7 آلاف ريال سعر ليلة الحاج في المنطقة المركزية في حج 1432




    ارتفعت مؤشرات إشغال الفنادق والشقق في المنطقة المركزية والعزيزية بمدينة مكة المكرمة بنسبة 80% مع دخول موسم الحج، ووفقا للإحصائيات الصادرة وحركة السوق الشرائية، لم تنحصر نسبة الإشغال على الفنادق ذات الخمس والأربع والثلاث نجوم بل امتدت إلى الشقق المفروشة الراقية التي شهدت هي الأخرى ارتفاعاً في معدلات إشغالها خاصة الواقعة منها في حي العزيزية ومخطط البنك الأهلي ومنطقة محبس الجن. 

وتوقعت المصادر أن تلجأ بعض مؤسسات وشركات خدمات الحج الى الاستعانة بالعمائر السكنية المخصصة للحجاج في دوار كدي التي تشكل أقرب نقطة للحرم المكي عبر أنفاق الملك عبدالعزيز، في حين ستكون منطقة العزيزية والششة الخيار الاول لإسكان الحجاج القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، على أن يتوزع الحجاج القادمون من مصر وباكستان وبقية الدول العربية في مختلف أحياء العاصمة المقدسة. 

وأوضح رئيس لجنة الحج والعمرة الوطنية سعد القرشي ان نسبة الاشغال في فنادق مكة المكرمة سجلت ارتفاعا كبيرا، فيما تقضي الاشتراطات الجديدة حصول الفنادق على ترخيص من هيئة السياحة وتصريح من لجنة اسكان الحجاج وتوفر اشتراطات السلامة ومخارج الطوارئ. وأضاف القرشي ان متوسط سعر سرير الحاج في فنادق وشقق المنطقة المركزية يصل الى 7000 ريال، بينما يصل متوسط سعر السرير في المناطق البعيدة الى 1500 ريال للحاج الواحد.
وأكد القرشي ان مستوى الغرف والشقق المفروشة المعدة لاسكان الحجاج ممتاز وهناك لجان لمتابعة مستوى الخدمات في غرف الفنادق والشقق. 

من جهة ثانية ذكر تقرير أن حجم الاستثمارات الفندقية وسكن الحجاج في العاصمة المقدسة وصل لأكثر من 400 مليار ريال، حيث تستقبل مكة المكرمة حوالي 5 ملايين زائر على مدار العام.

إرسال تعليق

نص نشر المحتويات

جميع الحقوق محفوظة لمجتمع هوامش 2012 ©

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف